الاثنين، 28 نوفمبر 2011

حماة الفضيلة << محاولة خبيثة لخلط الأوراق !



محاولة خبيثة لخلط الأوراق !
خلف الحربي
12 قتيلة في حائل وثلاث قتيلات في جازان .. رحمهن الله وألهم أسرهن الصبر والسلوان، وبالطبع كان هناك عيوب فاضحة في الطريق ولن يقول أحد للمقاول الرئيسي أو المقاول بالباطن: كان بإمكانك أن تكسب الملايين دون أن تلوث حسابك البنكي بدماء بريئة.. ولن يسأل أحد الوزارات المعنية: هل سمعتم باختراع أسمه الباص؟، بل سيطوى الملف مثل غيره من الملفات المطوية، وسيقولون: قضاء وقدر، وهذا تلاعب بالعقل لأن كل شيء في هذا العالم قضاء وقدر، حتى هذه السطور التي أكتبها لكم قضاء وقدر، فهل يعني هذا أن الإنسان لا يحاسب على أخطائه؟.. دعكم من المحاسبة: هل يعني هذا أن الإنسان لا يستفيد من أخطائه؟!.
اليوم سأحاول خلط الأوراق ــ لأنها مختلطة أصلا ــ حيث سأناشد كل من يعارض قيادة المرأة للسيارة أن يغلق الباب علينا نحن التغريبيين العلمانيين الفسقة ويركز جهوده على توفير اختراع عظيم موجود في كل بلاد الفرنجة أسمه الباص، يا حماة الفضيلة أرجوكم أفحمونا قبل أن تتفحم بناتنا، أبطلوا حجتنا الليبرالية الخبيثة وطالبوا بتوفير وسائل نقل حديثة مثل الحافلات والقطارات وخطوط المترو كي لا تتعرض النساء لهذه الحوادث المرعبة وكي يسلمن من غرابيل الليموزين، أصلحوا النقل قبل أن تصبح الجوهرة المصونة والدرة المكنونة.. جثة مدفونة!.
تخيلوا أن المشوار في الرياض أو جدة أصبح يكلف صاحبه ساعة كاملة دون أن يتدخل أحد لوضع حل الاختناقات المرورية، ليموزينات.. شاحنات.. وايتات.. عراوي.. نقل خاص.. كله على كله، وليس ثمة حلول لهذه الفوضى الخلاقة سوى كاميرات ساهر!، ترى ما هو العائق الخرافي الذي يمنع الوزارات المعنية من توفير باصات نقل لمنتسبيها؟، لماذا تنهار كل خطط النقل العصرية المتاحة أمام باص مناحي؟، وهل من المفيد أن نعيد ونزيد في شرح الفوائد الاقتصادية والاجتماعية التي يمكن أن تنتج عن توفر صناعة نقل حديثة؟.. أقل فائدة لهذه الصناعة هو توفير عشرات الآلاف من فرص العمل وتخفيف الزحام على برنامج حافز.
هل أنا شخص مثالي حين أحلم بأنني حين أصل مطار الرياض أو جدة أستقل المترو كي أصل إلى بيتي؟، لماذا يبدو هذا الأمر مستحيلا في السعودية؟، أذكر أنني نشرت صورا لمترو الرياض الذي قيل إنه سينتهي في 2010 فأين ذهب ذلك المترو؟... بح!!.. طيب بح لا توجد مشكلة.. لماذا وزعت الصور أصلا؟، ماذا تفعل شركة النقل الجماعي؟، لماذا لا تضخ فيها الأموال وتتم دعوة المواطنين لاكتتاب جديد ينعشها عوضا عن الاكتتاب في شركات هامشية كي يستفيد ملاكها الأصليون من علاوة الإصدار؟.
أحيانا أشعر بالشفقة على الخطوط السعودية.. تخيلوا (حتى الخطوط السعودية تكسر خاطري)، لأن المواطنين حين يشتكون من تأخر رحلاتها الداخلية أتذكر أنها الناقل الوحيد، حيث لا تتوفر قطارات أو حافلات بين المدن والبلدات في بلد مترامي الأطراف، أرجوكم أبحثوا عن أي حل لهذه المعضلة العجيبة حتى لو أستدعى الأمر استيراد البعير (أبو سنامين) فبعيرنا مشغول بالمزاين!.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق